Image

كليّة إدارة الأعمال





لائحة الشرف

السنة الثالثة

الاسم : يزن المسرب


المعدل الفصلي : 3.05


المركز : الأول


السنة الرابعة

الاسم : دينا كنامة


المعدل الفصلي : 3.08


المركز : الأول


كلمة العميد

طلابنا الاعزاء :

اما بعد: اهلا بكم في موقع الجامعة. وكلية الإدارة هي إحدى كليات جامعة الجزيرة الخاصة، علما انها من اصغر كليات الجامعة عدداً من حيث طلابها وطالباتها وأعضاء هيئة التدريس فيها، على الرغم من انها تضم خمسة أقسام هي : قسم المحاسبة و قسم التسويق و قسم المصارف و التأمين و قسم إدارة الأعمال بالإضافة إلى قسم التمويل .

تنهض الكلية بتحقيق عدد من الأهداف يأتي في مقدمتها المساهمة الفاعلة في الحفاظ على هوية المجتمع السوري وفق الثوابت والقيم الراسخة المستمدة من مبادئها و قيم مجتمعها ، مع المحافظة على لغتنا العظيمة وتراثنا العربي الأصيل والأخذ بالمعاصرة المنضبطة فيما لا يمس ثوابت المجتمع.

 وتحدونا آمال كبيرة بأن تكون الكلية رافداً ثرياً للعلم والمعرفة، وسنداً قوياً لبناء الشخصية المبدعة في علمها، الوفية لوطنها، الناجحة في أدائها. تنطلق الكلية في رؤيتها إلى تحقيق الريادة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في مجال التسويق و المحاسبة وإدارة الاعمال و المصارف علاوة على التمويل و التامين.

كما تسعى الكلية في رسالتها إلى إعداد كفاءات متميزة بالعطاء والإبداع في مجالات التخصص والإسهام في خدمة المجتمع مع الاخذ بالحسبان الآفاق المستقبلية لتطوير الاقتصاد الوطني وبناء شراكات مجتمعية متميزة مع الأخذ في الاعتبار بمنظومة الجودة الشاملة وتحقيق الاعتماد الأكاديمي.

الرؤيا

رسالة الكلية :

تعمل كلية إدارة الأعمال على توفير المناهج والأدوات والمستلزمات ذات الصلةبإدارة الأعمال التي تمكن الطلبة من الحصول على المعارف والخبرات عالية المستوى من خلال أسلوب التدريس التفاعلي المدمج باستخدام الأدوات والتقنيات التعليميةالحديثة التي تمكنهم من موائمة متطلبات سوق العمل بكفاءة واقتدار ، مع الأخذ بالحسبان الآفاق المستقبلية لتطوير الاقتصاد الوطني ، وحاجات سوق العمل ، وذلك بالتنسيق مع ما تقدمه الجامعات السورية والعربية والدولية.

أهداف الكلية :

  1. تمكين الطالب من الحصول على مختلف الدرجات العلمية في إدارة الأعمال .
  2. إتاحة الفرصة أمام الطلاب لبناء وتطوير مهاراتهم ومعارفهم العلمية والعمليةباستخدام أفضل المناهج والبرامج التدريسية المتعارف عليها عالمياً .
  3. تدريب الطلاب على استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في مجال إدارة الأعمال .
  4. إكساب الطلاب الخبرات العلمية التي تؤهلهم للولوج في مجالات العمل بكفاءة عالية وبما يتناسب مع التطورات العلمية والعملية المستقبلية التي يحتاجها سوق العمل .
  5. تنمية وتطوير قدرات الطالب على القيام بالبحث العلمي المنسجم مع ظروف ومتطلبات البيئة المحيطة وبما يخدم تنمية وتطوير المجتمع .
  6. إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتطوير معارفهم ومهاراتهم العملية من خلال برامج التعليم والتدريب المستمر سواء في الجامعة أو في المؤسسات والشركات ذات العلاقة ، لمواكبة المستجدات السريعة في عالم الغد.
  7. العمل على الارتقاء بالفكر والسلوك للطلاب من خلال الندوات والمهرجانات السياسية والفكرية والثقافية والاجتماعية والرياضية، بما يعزز للحفاظ على قيم مجتمعنا الخيرة  و توجهاتنا القومية والوطنية.
  8. إقامة علاقات وثيقة مع الكليات المماثلة في الجامعات السورية والعربية والدولية المميزةبهدف تبادل الخبرات والبرامج والأساتذة والطلاب ، بما يخدم المصلحة العلمية والعمليةللطلاب والأساتذة والكلية والجامعة والمجتمع .
  9. استمرار أواصر التعاون مع الجامعات الراعية ( البريطانية والهندية واللبنانية والسورية )،بما يضمن جودة التعليم ومستوى رفيع للخريجين وفق أحدث المعايير المعتمدة من قبلهم.

 

الخطة الدراسية

للإطلاع على الخطة الدراسية والاسترشادية يرجى التكرم بفتح الملف المرفق.

توصيف المواد

للإطلاع على توصيف المواد في كلية إدارة الأعمال يرجى التكرم بفتح الملف المرفق .
 

الملفات المرفقة

أقسام الكلية

 

أقسام الكلية:

  • قسم المحاسبة.
  • قسم التسويق.
  • قسم المصارف والتأمين.
  • قسم إدارة الأعمال.
  • قسم التمويل.

 

مشاريع الطلبة

تواصل معنا

للتواصل مع عمادة كلية إدارة الأعمال  يمكنكم الاتصال على الأرقام الآتية:

مكتب دائرة كلية إدارة الأعمال : 4444906 / تحويلة: 119

مكتب عميد كلية إدارة الأعمال : 4444906 / تحويلة: 103